!-- Google tag (gtag.js) --> العوامل التي تسنخدم لتحسين التشغيل علي الماكينات Machinability إلى جانب التركيب الكيميائي chemical composition للصلب سهل القطع

القائمة الرئيسية

الصفحات

العوامل التي تسنخدم لتحسين التشغيل علي الماكينات Machinability إلى جانب التركيب الكيميائي chemical composition للصلب سهل القطع

 العوامل التي تسنخدم لتحسين التشغيل علي الماكينات إلى جانب التركيب الكيميائي للترمسيون :

يوجد عدة عوامل يجب أن تؤخذ في الاعتبار لتحسين التشغيل علي الماكينات ;  Machinability إلى جانب التركيب الكيميائي  chemical composition   للصلب سهل القطع وهي :

1-  يجب أن نأخذ في الاعتبار أنه اعتمادًا على بنيته المجهرية : Microstructure ، يمكن أن يكون للفولاذ قدرة ميكانيكية أفضل أو أسوأ. 

الانواع الرئيسية من صلب الترمسيون

انواع الصلب Free Cutting Steel  الترمسيون

 لهذا السبب فإن حالة الفولاذ و finished لهما تأثير في التشغيل علي الماكينات.

 2- يتمتع الفولاذ الطري الذي حدث له تخمير Annealed بقدرة ميكانيكية أفضل لأنه يقدم بنية أكثر تجانسًا و "ليونة" من الفولاذ شديد الصلابة. 

3- يتميز الفولاذ المسحوب على البارد Cold-drawn steel أحيانًا بقدرة ميكانيكية أعلى ، نظرًا لدقة أبعاده ،

 والتي تفضل الأداء الأمثل في الآلات الأوتوماتيكية عالية السرعة ، ولأن التصلب الناجم عن عملية السحب على البارد يزيد من قابلية التشغيل علي الماكينات Machinability في الصلب الطري للغاية ، مما يؤدي إلى تجنب أداة حادةtool blunt .

 واليك بعض انواع صلب سهل القطع ( الترمسيون ) والتركيب الكيميائي لهم     Chemical Composition

 

اسماء هذه الانواع  والخواص الميكانيكية لها كما بالجدول الاتي :

* الاستنتاج  ، يعتبر الصلب سهل القطع اختيارًا استثنائيًا للماكينات عالية السرعة وحتى الآن لم يتم العثور على بديل فعال لهذا النوع من العمليات. 

ومع ذلك ، يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن ما يزيد من قابلية التشغيل علي الماكينات Machinability يمكن أن يؤدي إلى تفاقم عوامل مثل :

- جودة السطح أو المتانة 

-أو قوة التعب من بين أمور أخرى ؛ 

وهذا هو السبب في أنه من أجل اختيار الفولاذ المناسب ، يجب أن نأخذ في الاعتبار ليس العملية فحسب ، بل الاسنخدام او التطبيق النهائي أيضًا. 

 استخدامات هذه الانواع من الصلب Free Cutting Steel  الترمسيون

والان بعد هذا 

ماذا تعرف عن الصلب Free Cutting Steel  الترمسيون؟

 وفيما يستخدم ؟

 


author-img
Chemical Engineer I am a chemical engineer with experience in the fields of heat treatment of metals, manufacturing of tools, and characterization of different materials. I am also interested in the characterization of herbs for public health. .

تعليقات